اجهزة الماك صورة ثانية قالب احترافي ويندوز8 موقع عالم المعلوميات

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

كيفية حماية الحاسوب

كيفية حماية الحاسوب
 

أجهزة الكمبيوتر الشخصية هي موطن ملفاتك العزيزة ، والبيانات الشخصية ، أو حتى  بيانات الأعمال القيمة التي لا تريد تعريضها للخطر. لذلك لا تتجاهل الحقيقة أنه حتى شبكة جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن تعرض  معلوماتك  للقراصنة. يجب أن تستخدم كل السبل الممكنة للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك محمي و ليس عرضة للتأثر بعيون التجسس و المحتالين عبر الإنترنت . عند هذه النقطة ، اسمحوا لي أن أطلعكم على معايير السلامة لحاسوبك التالية لمصلحتك.

لدينا نظام الكمبيوتر متصل بالشبكة معظم الوقت ، فبالتالي عرضة لجميع أنواع الفيروسات على الانترنت ،  من بين أفضل الوسائل  لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك تثبيت برنامج فعال لمكافحة الفيروسات . فالوقت الدي سيقوم تطبيق مشبوه مثل فيروس بتثبيت نفسه على الكمبيوتر الخاص بك، سوف تواجه الحركات البطيئة للنظام الكمبيوتر، والملفات التالفة ، أو أسوأ من ذلك قد تفقد كافة الملفات الهامة الخاصة بك والبيانات.

 تثبيت برامج مكافحة الفيروسات على نظام الكمبيوتر الخاص بك هو شيء رائع ، ولكن هل تعلم أنه يمكنك حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر عن طريق تثبيت تطبيق لمكافحة برامج التجسس(anti-spyware)؟ في الواقع يمكن أن تكون ملفات التجسس متسترة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتقوم بتثبيت نفسها حتى دون معرفة لكم . لا ينبغي إغفال ملفات التجسس لأنها يمكن أن تكون غير آمنة للغاية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وخصوصا في التفاصيل الشخصية الخاصة بك و الأساسية التي تحتفظ بها أو تخزنها في جهاز الكمبيوتر. فإنها يمكن أن تقع في أيدي القراصنة أو المحتالين عبر الإنترنت. ولذلك فكرة  تثبيت برامج مكافحة الفيروسات على نظام الكمبيوتر الخاص بك هي
فكرة جيدة .

جدار الحماية( pare-feu ) هو أيضا وسيلة أخرى ممتازة لتحسين الظروف الأمنية لجهاز الكمبيوتر. تم تطوير هذا النوع من البرامج لخلق حاجز بين جهازك و شبكة الإنترنت بحيث سيسمح فقط للبرامج والاتصالات المعروفة والمسموحه من عندك بالدخول إلى جهازك. وبالتالي يمكنك تحقيق أقصى قدر على استخدام الإنترنت الخاص بك دون الحاجة إلى الخوف من الأضرار المحتمل أن تصيب نظام الكمبيوتر الخاص بك .

كنصيحة أخيرة ، حافظ على كلمات السر الخاصة بك آمنة في جميع الأوقات . إنشاء كلمة سرية يصعب تخمينها (متلاً P@$$w0rd) . الابتعاد عن تاريخ عيد ميلادك أو اسمك ، بدلا من دلك استخدم مزيج من الحروف والأرقام و الرموز لضمان  كلمة سر من الصعب معرفتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق