اجهزة الماك صورة ثانية قالب احترافي ويندوز8 موقع عالم المعلوميات

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

المجلدات الإفتراضيه بقائمة ابدأ

 
" في صفحة الورشة ، شاهدت مساهمة مفيدة ، لوضع مجلد لوحة التحكم في قائمة " إبدأ " ، شارك فيها أحد الأخوة ... أما مشاركتي فهي عبارة عن إضافة على تلك المساهمة ، قرأتها في مجلة PC ، و أعدت صياغتها ، و هي : 
*-.. يمكن إنشاء الكثير من المجلدات الافتراضية ، مثل لوحة التحكم ، و سلة المحذوفات ، و المستندات ، ثم و ضعها في قائمة " إبدأ " .. لتسهيل الوصول إليها عند الحاجة .. لعمل ذلك ، اتبع الخطوات التالية : 
1- انقر بزر الفأرة الأيمن ، على زر " إبدأ " . 
2- اختر الأمر " استكشاف " ؛ لتقوم بتشغيل " مستكشف ويندوز " .. 
3- أنشئ مجلدا جديدا ، في النافذة الفرعية المسماة " قائمة بدء التشغيل " . 
4- أعط المجلد اسما بالشكل التالي : 
folderName.{00000000-0000-0000-0000-000000000000} 
لاحظ أنك يجب أن تكتب اسم المجلد الافتراضي مكان ( folderName ) ، و رمزه بالصيغة الست عشرية مكان الأصفار ، فمثلا لإنشاء مجلد المحفوظات ( History ) ، أكتب مايلي : 
History.{FF393560-C2A7-11CF-BFF4-444553540000} 
*-.. و لكن كيف يمكن معرفة اسم المجلد الافتراضي ، و رقمه ؟! ... 
هذا ما سنجيب عليه الآن . للبحث عن مزيد من المجلدات الافتراضية ، يمكنك استخدام سجل النظام Registry : 
1- اختر من قائمة إبدأ ، أمر تشغيل . 
2- اكتب regedit ، ثم اختر موافق . 
3- من قائمة المجلدات ، قم بفتح المجلدين HKEY_CLASSS_ROOT ، ثم CLSID . 
4- اضغط مفتاحي Ctrl+F ، و اكتب العبارة *****Folder ، في صندوق حوار البحث ، و لا تنس اختيار الأمرين Keys ، و Match whole string only فقط ، ثم انقر زر Find Next . 5- عندما يظهر أحد المفاتيح الفرعية التي تحمل الاسم *****Folder ، انقر على المفتاح الأب له parent key ، و هو المفتاح الذي يحمل رمز المجلد الافتراضي ، ثم انظر في النافذة اليمنى ؛ لتعرف اسم المجلد الافتراضي ، من السطر Default . 
6- الآن ، انشئ مجلدا جديدا في قائمة ابدأ - كما أوضحنا سابقا - ، و أعطه الاسم و الرمز الذين حصلت عليهما ... ثم استمتع بالنتيجة . 
*-.. تابع البحث إن أردت ، بالنقر على زر F3 ، و اتبع الخطوات السابقة ، للحصول على المزيد من المجلدات الافتراضية . 
*-.. عند الانتهاء ، افتح من جديد المجلدين HKEY_CLASSS_ROOT ، ثم CLSID ، و ابحث هذه المرة عن المفتاح الفرعي Ext*****FolderViews ، و تأكد في كل مفتاح فرعي يجده البرنامج ، من أن المفتاح الأب له يحمل الاسم *****ex . 
*-.. انشئ مجلدا جديدا في قائمة إبدأ ، اسمه يتكون من كل من : الاسم القياسي المبين في السطر Default ، و اسم المفتاح الأب لمفتاح *****ex . 

0 التعليقات:

إرسال تعليق